فقدت بيانات الدخول؟   تسجيل جديد  
A A A
السلام عليكم , ..زائرنا الكريم._.للمشاركه في المنتدي ينبغي عليك التسجيل ..اولا
اسم المستخدم: كلمة المرور: تذكرني
  • صفحة:
  • 1

الموضوع:

اليوم الوطني لـ المملكة العربية السعودية 17/09/2011 على 11:35 #1










اليوم الوطني لـ المملكة العربية السعودية 26/10/1432هـ , 23/9/2011م ذكرى البيعة

يطل علينا في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام اليوم الوطني السعودي، مهيباً مكللاً بالفخر لكل أبناء المملكة. ولم لا، وفي مثل هذا اليوم من عام 1351 هجرية الموافق 1932 ميلادية، سجل التاريخ بأحرف من ذهب مولد المملكة العربية السعودية على يد قائدها ومؤسسها الملك عبد العزيز بن بعد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – بعد ملحمة بطولية حافلة دامت لأكثر من ثلاثين عاماً تمكن خلالها من تجميع شتات المملكة، ليشهد التاريخ لأول مرة توحيد المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي الصادر في 17 جمادى الأولى عام 1351، ثم اختار الملك عبد العزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام، الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

ومنذ ذلك الحين يظل اليوم الوطني السعودي محفوراً في ذاكرة أبناء الأمة.. يوماً شهد تتويجاً لمسيرة جهاد ملك عظيم، وانطلاقاً لمسيرة جهاد أعظم نحو تنمية وبناء الدولة السعودية الحديثة.

في هذا اليوم من كل عام يتابع أبناء المملكة ما سلكوه من خطوات في مسيرة نهضتها العملاقة في كافة المجالات، فعلى الصعيد العقائدي، تتميز المملكة على كثير من الدول بحمايتها وغيرتها على العقيدة الإسلامية، كما أنها قد أولت جهوداً فائقة من أجل توسعة وإعمار الحرمين الشريفين من خلال تبني مجموعة من المشروعات الضخمة التي يأتي على رأسها مشروع قطار المشاعر لخدمة الحجاج والمعتمرين الذي يبدأ بالفعل عمله في هذا العام بإذن الله لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

ومن الناحية السياسية، فقد برز دور المملكة الرائد عربياً وإقليمياً، خصوصاً في الآونة الأخيرة، كأخت كبرى تسعى للحفاظ على استقرار الدول العربية المجاورة التي تواجه ظروفاُ سياسية صعبة في ظل ما بات يعرف مؤخراً باسم "الربيع العربي"، مثلما تابعنا دور المملكة في أزمة البحرين ومحنة اليمن الأخيرة.

أما على الصعيد العلمي والأدبي، فقد شهدت المملكة نهضة ملحوظة في التعليم والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة، تمثلت في تشجيع البحث العلمي، وبناء المدارس والجامعات، والاهتمام بالبعثات العلمية لأبناء المملكة لكل أنحاء العالم المتقدم. هذا بالإضافة إلى ما حققته المملكة من إنجازات في المجال الطبي والرعاية الصحية لأبناء المملكة، وأخذها الدائم بأسباب التقنيات الحديثة في هذا المجال، والذي تمثل في ربط مستشفيات المملكة بالمراكز الطبية والجامعية المتخصصة عبر الأقمار الصناعية على مدار الساعة، مما يسر الأمر على كثير من الحالات المرضية التي كان يتطلب تشخيصها سفراً شاقاُ وطويلاً للحصول على مثل تلك الخدمات.

لقد كانت انطلاقة هذه النهضة منذ اليوم الوطني السعودي الأول.. ولازال عطاء ذلك الغرس المبارك مستمراً.

فاللهم احفظ مليكنا وشبابنا، واحفظ مملكتنا الغالية قويةً بإيمانها، عزيزة برجالها، فخورة بأمجادها وتاريخها.
- نرجو التعاون معنا ومراعاة شروط المشاركة في المنتديات.
- تصفح قسم س.ج المركاز لأجوبة سريعة عن المركاز.
- إستخدم منتديات الدعم الفني لطلب المساعدة.
المرفقات:
  • t_b_i
  • t_b_i's الصورة الرمزية كاتب الموضوع
  • بعيد
  • COM_KUNENA_SAMPLEDATA_RANK_BANNED
  • مشاركات: 813
  • السمعة: 33
  • تلقي الشكر 232

الرجاء قم بــتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.. للإنضمام للمحادثة.

آخر تعديل: كتابة t_b_i.

رد: اليوم الوطني لـ المملكة العربية السعودية 20/09/2011 على 13:44 #2

الفعاليات المقامة في اليوم الوطني لمنطقة الشرقية








الأمير محمد بن فهد بتسخير الامكانات لإنجاح فعاليات اليوم الوطني



قدم جمعية الثقافة والفنون في الواجهة البحرية بالدمام ثلاثة فرق شعبية وإقامة ورشة فنون تشكيلية للكبار والأطفال لرسم لوحات تعبيرية عن المملكة وورشة خط عربي يتم خلاله رسم شعار المملكة ، وكتابة كلمة التوحيد وإقامة معرض متنقل من مركبات الهلال الأحمر.

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية اللجنة المشكلة للاحتفال باليوم الوطني في المنطقة الشرقية بتسخير كافة الإمكانات من أجل إنجاح فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على الجميع، وأكد سموه على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي وحد فيها جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ طيب الله ثراه ـ المملكة وما بذله ـ رحمه الله ـ من جهود جبارة في هذا الشأن، وكذلك ابراز جهوده ـ رحمه الله ـ في بناء الوطن وتنمية الإنسان.
تنسيق وتعاون
وأكد سموه على أن تتضمن الفعاليات إبراز الجهود المباركة لأبنائه البررة ـ رحمهم الله ـ الذين تولوا الحكم من بعده إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وما ينعم به الجميع من أمن وأمان وتطور وما تعيشه المملكة من تطور ونهضة في جميع المجالات، وأكد سموه في توجيهاته للجنة ولجميع الجهات الحكومية والأهلية بأن على جميع الجهات التنسيق والتعاون في إبراز هذه الفعاليات بحيث يستمتع الجميع بجميع فئاتهم العمرية بالفعاليات، حيث ستقيم المنطقة الشرقية احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني لعام 1432هـ من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة ومن أبرزها إطلاق الألعاب النارية في واجهتي الدمام والخبر مساء يوم الجمعة المقبل عند الساعة العاشرة مساءً بدعم ومتابعة صندوق المناسبات بغرفة الشرقية، وإقامة معرض عن انجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بهذه المناسبة تنظمه هيئة السياحة والأثار بالمنطقة الشرقية.
فعاليات متنوعة
وتتضمن الاحتفالات باليوم الوطني فعاليات متنوعة ومتفرقة تتمثل في إقامة فعاليات على واجهة الملك عبد الله بكورنيش الدمام من بعد صلاة المغرب حتى العاشرة مساءً من يوم الجمعة المقبل يتضمن فقرات إنشادية ومشاهد وعروضا كرتونية ومرسما ومسابقات متنوعة للحضور ، وكذلك تقديم أوبريت "وطن الوفاء " وعمل خيمة تعرض من خلالها مراحل تطور التعليم بالمملكة وتقام بإشراف ومتابعة من إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بالتنسيق مع الأمانة والجهات المعنية، وتقدم جمعية الثقافة والفنون في الواجهة البحرية بالدمام ثلاثة فرق شعبية وإقامة ورشة فنون تشكيلية للكبار والأطفال لرسم لوحات تعبيرية عن المملكة وورشة خط عربي يتم من خلاله رسم شعار المملكة، وكتابة كلمة التوحيد وإقامة معرض متنقل من مركبات الهلال الأحمر تحمل عبارات وطنية ترافقها شخصيات كرتونية وإنارة ليزر ورسوم أطفال وتوزيع هدايا متنوعة تحمل شعار المملكة بالواجهة البحرية بالخبر ، بالإضافة لفرقة فنون شعبية من جمعية الثقافة والفنون وورش فنون تشكيلية للكبار والصغار ، ويقدم مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك) أوبريت وطني وأناشيد وطنية ومسابقات وهدايا للزوار وفيلما عن المملكة، وكذلك تقديم فنون شعبية في ساحة المركز وجميع هذه الفعاليات في سايتك مخصصة للعائلات فقط. كما ستساهم بعض الفنادق والشقق المفروشة بالمنطقة في تقديم تخفيضات على أسعارها بهذه المناسبة خلال إجازة اليوم الوطني، بالإضافة إلى مشاركة فرق الموسيقى العسكرية للشرطة بتقديم عروضها الموسيقية الوطنية على كورنيش الدمام بالتنسيق مع إدارة التربية والتعليم، ومشاركة فرق الموسيقى العسكرية للقوات المسلحة بتقديم عروضها الموسيقية الوطنية على كورنيش الخبر بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، وتقوم أمانة المنطقة الشرقية بتزيين المباني والميادين العامة بالدمام والخبر وكافة محافظات المنطقة، وستتخلل فعاليات الاحتفال باليوم الوطني إقامة أمسيات شعرية تنظمها جمعية الثقافة والفنون ومسابقات ثقافية ومسرحيات أطفال بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم خلال الأسبوع المقبل، وكذلك أمسية شعرية من قبل النادي الأدبي، بالإضافة إلى برامج وأنشطة في المدارس والجامعات خلال الأسبوع المقبل. كما ستقام فعاليات داخل مراكز الأحياء وتفتح أبوابها طوال ذلك اليوم لروادها، وكذلك جمعية المعاقين ودور الأيتام والملاحظة بالتنسيق والمتابعة مع مديرية الشئون الاجتماعية. كما ستقوم رعاية الشباب بتجهيز المنشآت الرياضية بالفعاليات والأنشطة ومشاركة الكشافة في الاحتفالات. كما تقوم المجمعات التجارية بالمنطقة من خلال التنسيق مع غرفة الشرقية وهيئة السياحة بعمل برامج متعددة لهذه المناسبة. كما ستنظم فعاليات للتعليم الفني والتقني في المجمعات التجارية عبارة عن برامج لتعليم التصوير والطباعة.
- نرجو التعاون معنا ومراعاة شروط المشاركة في المنتديات.
- تصفح قسم س.ج المركاز لأجوبة سريعة عن المركاز.
- إستخدم منتديات الدعم الفني لطلب المساعدة.
المرفقات:
  • t_b_i
  • t_b_i's الصورة الرمزية كاتب الموضوع
  • بعيد
  • COM_KUNENA_SAMPLEDATA_RANK_BANNED
  • مشاركات: 813
  • السمعة: 33
  • تلقي الشكر 232

الرجاء قم بــتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.. للإنضمام للمحادثة.

آخر تعديل: كتابة t_b_i.

رد: اليوم الوطني لـ المملكة العربية السعودية 20/09/2011 على 13:51 #3

الفعاليات المقامة في اليوم الوطني لمنطقة الرياض


















انطلاق فعاليات احتفاء أمانة الرياض باليوم الوطني للمملكة


5 مواقع لمشاركة العائلات الاحتفال بذكرى ملحمة التوحيد

3 مواقع للرجال والشباب ومهرجان للشعر في عرس الوطن وموقع لذوي الاحتياجات الخاصة

تنطلق مساء الخميس فعاليات احتفاء أمانة منطقة الرياض باليوم الوطني للمملكة في 9 مواقع منها 3 مواقع للرجال والشباب و 5 مواقع للعائلات والأطفال, وموقع لذوي الاحتياجات الخاصة. ويتصدر استاد الامير فيصل بن فهد المواقع المخصصة للشباب, في فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني والتي تستمر على مدار يومين من خلال باقة متنوعة من العروض الفلكلورية تضم لوحات من التراث الشعبي, بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية, وقد حرصت الامانة على إنشاء مسرح كبير مجهز بأحدث التقنيات وشاشات العرض لتمكين الجمهور من متابعة الفعاليات.

ويستضيف مسرح جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الأهلية بحي صلاح الدين الرجال والشباب من خلال أمسيتين شعريتين الأولى لشعراء الفصحى وتقام يوم الخميس بمشاركة نخبة من الشعراء منهم نهم إبراهيم الوافي وعبدالله الزيد, و د. محمد الدبل, وحمد العسعوس وعلي بافقيه وطارق بوعبيد و سعود اليوسف, وصالح العمري ادارة وتقديم د.صالح المحمود .. أما الأمسية الثانية والتي تقام مساء يوم الجمعة فتم تخصيصها للشعر النبطي, ويشارك فيها الشعراء هم ضيدان المريخي, وجزاء البقمي, وعدد من المنشدين منهم المنشد سعد اليامي والمنشد حامد الحلافي, وعريف الأمسية بندر العتيبي.. وتتواصل فعاليات احتفاء الأمانة بيوم الوطن والمخصصة للعائلات في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي من خلال خيمة شعبية ومسرح للطفل والأسرة, وتتنوع الفعاليات ما بين العرضة السعودية, والعرضة السريعة ولوحات لفرق الفنون الشعبية,

من عدد من مناطق المملكة, بالإضافة إلى فقرات إنشادية وترفيهية للأطفال. وتستقبل حديقة مناخ الملك عبدالعزيز, عائلات العاصمة في احتفالات الأمانة باليوم الوطني بمجموعة متنوعة من الفعاليات, والتي يتم تقديمها داخل خيمة شعبية تم تجهيزها بأحدث التقنيات وبديكورات تراثية متميزة, بالإضافة إلى مسرح للأسرة والطفل يتسع لما يزيد عن 2000 شخص.

ويضم برنامج فعاليات الاحتفاء بيوم الوطن في درة الحدائق العرضة السعودية للأطفال فقط, وكرنفال للدمى الكرتونية, ومسابقة لأجمل لوحة تعبر عن اليوم الوطني. أما ساحة العروض بالدائري الشرقي فتقدم لزوارها من الرجال والنساء والأطفال أناشيد بعنوان " أرض الخير " بالإضافة إلى أنشطة مسرح الطفل وتشمل عرض بعنان " الوطن كنز غالي " وأنشودة " بابا عبدالله " بالإضافة إلى عدد من المسابقات الترفيهية والأهازيج والأناشيد الوطنية. كما تقدم الخيمة الشعبية بالساحة لوحات من الفنون واللوحات التراثية وفي حي السفارات, جهزت أمانة الرياض ساحة الكندي لاستقبال الآلاف من العائلات وأسر الدبلوماسيين للاستمتاع بفعاليات الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة, والتي تتنوع ما بين العرضة النجدية وعازف الربابة, والعروض الفلكلورية, وقد تم تجهيز أكثر من 5000 علم وشعارات المملكة لتوزيعها على الزوار, بالإضافة إلى تركيب عدد من الشاشات التليفزيونية لنقل الفعاليات للجمهور خارج الخيمة الشعبية.

وتتواصل الفعاليات المخصصة للعائلات في ساحة الدوح بحي العريجاء, من خلال أنشطة الخيمة الشعبية, والتي تشمل العروض الفلكلورية من مختلف مناطق المملكة, وقصائد من الشعر النبطي, بالإضافة إلى اناشيد بعنوان أغلى وطن والذي يشارك في تقديمه أكثر من 60 طفل. ويتسع موقع الاحتفال بساحة الدوح لما يزيد عن 7 آلاف شخص, حيث تم تجهيز أماكن خاصة للرجال وآخرى للنساء لمتابعة الفعاليات. واستحدثت أمانة منطقة الرياض في برنامج احتفالاتها باليوم الوطني برنامجاً خاصة لمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الفرحة بهذه المناسبة الوطنية بمركز المروة الترفيهي وذلك تحت إشراف نخبة من المشرفين المختصين برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتتضمن فعاليات المركز, فقرات ترفيهية وأركان للرسم والتلوين. وتقيم أمانة منطقة الرياض في كل موقع من مواقع الفعاليات معرضاً للصور التاريخية التي تحكي مسيرة المملكة منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود
- نرجو التعاون معنا ومراعاة شروط المشاركة في المنتديات.
- تصفح قسم س.ج المركاز لأجوبة سريعة عن المركاز.
- إستخدم منتديات الدعم الفني لطلب المساعدة.
المرفقات:
  • t_b_i
  • t_b_i's الصورة الرمزية كاتب الموضوع
  • بعيد
  • COM_KUNENA_SAMPLEDATA_RANK_BANNED
  • مشاركات: 813
  • السمعة: 33
  • تلقي الشكر 232

الرجاء قم بــتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.. للإنضمام للمحادثة.

آخر تعديل: كتابة t_b_i.
  • صفحة:
  • 1