فقدت بيانات الدخول؟   تسجيل جديد  
A A A
السلام عليكم , ..زائرنا الكريم._.للمشاركه في المنتدي ينبغي عليك التسجيل ..اولا
اسم المستخدم: كلمة المرور: تذكرني
  • صفحة:
  • 1

الموضوع:

بعد مداخلة امين الرياض في برنامج الحياة كلمة 17/05/2010 على 13:45 #1

بعد مداخلة أمين مدينة الرياض الأمير عبد العزيز بن عياف في برنامج " الحياة كلمة " الذي ضيفه الدائم الشيخ د. سلمان العودة ، والتي تحدث فيها د. العودة عن أمطار الرياض ، قلم يرق كلامه لأمين مدينة الرياض فاتصل بالبرنامج وفتح تحقيقا مع د. العودة .

بعد مداخلته كتب شخص رسالة من بنات أو عيال أفكاره موجهة من رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان إلى أمين مدينة الرياض ينقل له تجربته عندما كان رجب أردوغان رئيسا لبلدية اسطنبول .

فماذا قال له ؟




من رجب طيب أردوغان إلى سمو أمين مدينة الرياض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أرجو أن تكون سالما معافى من أي خدش أو مشخ بعد موجة الأمطار التي أغرقت مدينة الرياض ..

لم يكن لي رغبة في توجيه رسالة إلى سموكم الكريم ولكن عندما سمعت مداخلتكم عبر برنامج الحياة كلمة وتفاجؤوكم بمناقشة قضية أمطار الرياض وما حصل من إهمال واتضاح عمق الفساد والدمار في بنية الرياض التحتية .. وكأن مناقشة أمر يهم المواطنين في بلدهم أصبح من المحرمات التي لا يجوز الاقتراب منها .. والمعروف عالميا أن المواطن هو الأحق بمناقشة واستجواب كل مسئول يتضح إهماله أو قصوره ..

سمو الأمين

اسمحوا لي أن أنقل لكم تجربتي عندما كنت عمدة لبلدية اسطانبول وسأتطرق إلى عدة أمور أرى أنها محل الاهتمام .. فأنتم يا سمو الأمين تتحدثون عن قلة الموارد التي تحصلتم عليها وأنكم طلبتم ثلاثة مليارات ريال لعمل تصريف لمياه الأمطار ولم يصلكم سوى 150 مليون ريال ولكن أود أن أنقل لكم ما عملته عندما تسلمت عمدة بلدية اسطانبول وكانت تئن تحت ديون بلغت ملياري دولار حيث انتشلت بلدية اسطنبول من ديونها التي بلغت ملياري دولار إلى أرباح واستثمارات وبنمو بلغ 7% ، بفضل اليد النظيفة والقرب من الناس لاسيما العمال ورفع أجورهم ورعايتهم صحيا واجتماعيا ، وقد شهد لي خصومي قبل أعدائي بالنزاهة والأمانة ..

سمو الأمين

أؤكد لكم أنني رفضت بشكل صارم كل المغريات المادية من الشركات الغربية التي كانت تأتي على شكل عمولات كحال من سبقوني !

سمو الأمين ..

أود أن أوضح لكم شيئا آخر بأنني عندما دخلت السجن لعدة شهور قضيت وقتي خلال هذه الشهور في دراسة المشاريع التي توصل بلدي إلى أعوام الألفية الثالثة والتي ستكون إن شاء الله أعواماً جميلة ، وعملت بجد وإخلاص داخل السجن لتطوير بلدي..

سمو الأمين

أرجو أن تعملوا وتعملوا بجد وإخلاص بعيدا عن فلاشات المصورين ووسائل الإعلام ..

اجعلوا مخافة الله هدفكم ومبتغاكم ..

فكم من مسئول ذهب وترك العمل ولم يبق له إلا الذكر الحسن أو السيئ .. فاجعلوا من أعمالكم حكما ومنجزاتكم مقررا .. والناس شهود الله في الأرض ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

أخوكم
رجب طيب أردوغان
رئيس بلدية إسطانبول سابقا
الأمير ابن عياف: الرياض لم تكن جاهزة لكميات الأمطار الكبيرة وشبكات التصريف لا تتجاوز 30%
منقول
  • فهد الفايد
  • فهد الفايد's الصورة الرمزية كاتب الموضوع
  • زائر

الرجاء قم بــتسجيل الدخول أو إنشاء حساب.. للإنضمام للمحادثة.

  • صفحة:
  • 1