فقدت بيانات الدخول؟   تسجيل جديد  
A A A

«الجوازات» توضح عقوبات تشغيل العمالة المنزلية المخالفة

أوضحت المديرية العامة للجوازات عقوبات نقل أو تشغيل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل، التي تشمل السجن والغرامة.

وأكدت الجوازات أن كل من ينقل أو يشغل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل «حتى العمالة المتغيبة عن العمل، وخاصةً العمالة المنزلية» أو يتستر عليهم أو يؤويهم، أو يقدم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم؛ يعرض نفسه لعقوبة السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، والغرامة التي تصل إلى 100 ألف ريال، والترحيل إن كان المخالف وافدًا، مشيرةً إلى أن الغرامات تتعدد بتعدُّد المخالفين.

وحذرت المديرية العامة للجوازات أصحاب المنشآت، من تشغيل العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل «حتى العمالة المتغيبة عن العمل، وخاصةً العمالة المنزلية»، بأنه ستطبق بحقهم العقوبة التي تصل إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، والحرمان من الاستقدام لمدة خمس سنوات، والتشهير، وسجن المسؤول لمدة سنة مع الترحيل إن كان وافدًا. وتتعدد الغرامات بتعدُّد المخالفين.

ودعت المديرية العامة للجوازات، المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل «حتى العمالة المتغيبة عن العمل، وخاصةً العمالة المنزلية»؛ حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبة، مشيرةً إلى أن بإمكان صاحب العمل تسجيل تغيب العمالة المنزلية «تسجيل هروب» آليًّا من خلال خدمات الجوازات المقدمة عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية (أبشر).

وأشارت المديرية العامة للجوازات إلى أنه لا يمكن لصاحب العمل إلغاء بلاغ التغيب من (أبشر)، لكن يمكنه مراجعة إدارة الوافدين خلال 15 يومًا فقط من تقديم البلاغ. وسيطبق بحق كل وافد يضبط وعليه بلاغ هروب، العقوبات المنصوص عليها نظامًا التي تصل إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال، والسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر مع الترحيل والمنع من دخول المملكة نهائيًّا. 

الزكاة والدخل تطلق خدمة الإفصاح عن العقود لرفع الع...
القدية توقع مذكرة تفاهم مع سامسونج على هامش مؤتمر ...

أخبار ذات صلة

 

التعليقات (0)

التقييم 0 \ 5 بعدد 0 صوت
لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

  1. أضافة تعليق كزائر.
قييم هذه المشاركة:
0 حرف
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location