فقدت بيانات الدخول؟   تسجيل جديد  
A A A

آلاف الطلبات من 27 جنسية لـ"الإقامة المميزة"

كشف الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، بندر سليمان العايد، عن استقبال المركز آلاف الطلبات من اليوم الأول الذي أعلن فيه استقبال طلبات الإقامة المميزة عبر المنصة الإلكتروني.

وأضاف أن من بين المتقدمين أطباء ومهندسين ومستثمرين وباحثين عن الاستقرار، وأكد أن الإقامة المميزة لا تخول لحاملها الحق في الحصول على الجنسية السعودية، بحسب ما هو موضح في النظام، بحسب صحيفة "عكاظ".

وقال العايد: "منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه مركز الإقامة المميزة عن المنصة الإلكترونية المخصصة للطلبات، استقبل الفريق المختص في المركز آلاف الطلبات التي دخلت مراحل التدقيق والمعالجة، إذ تلقينا طلبات من 50 دولة تقريباً يمثلون 27 جنسية، بعضهم مقيم داخل المملكة مع أسرته وبعضهم يرغب بالقدوم إلى المملكة".

وتنوعت فئاتهم بين مستثمرين وأطباء ومهندسين وباحثين عن الاستقرار، ما يمثل فرصة كبيرة لمثل هؤلاء ممن ينشدون الاستقرار والاستثمار الآمن، وأوضح العايد "الراغبون في القدوم، وأضاف العايد أن الإقامة المميزة تمنح لحاملها مزايا عدة من ناحية الاستثمار والعمل والتنقل، دون الحاجة إلى وجود كفيل وفقا للوائح والشروط الموضحة في النظام. كما أنه لا يشترط فترة إلزامية للبقاء في داخل المملكة لحاملي الإقامة المميزة". 

القيمة المضافة تلاحق مشاهير السوشل ميديا والأسر ال...
إلزام قطاع السيارات وورش الصيانة بتوفير وسائل الدف...