فقدت بيانات الدخول؟   تسجيل جديد  
A A A

بدء تطبيق تعديل نسب التوطين في مقاولات الصيانة والتشغيل بـ«نطاقات»

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمس السبت، أن قرار تعديل نسب التوطين في نشاط مقاولات الصيانة والتشغيل ببرنامج (نطاقات) سيطبق بدءًا من اليوم الأحد. وأصدر المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قرارًا يقضي بتعديل نسب التوطين في نشاط «مقاولات الصيانة والتشغيل» ببرنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف «نطاقات»، بزيادتها 3 % وفقاً لحجم المنشأة ونطاقها.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة ناصر الهزاني في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: قرار الوزير الصادر بشأن تعديل نسب التوطين في نشاط مقاولات الصيانة والتشغيل ببرنامج (نطاقات)، الذي سيطبق بدءًا من يوم غد 1 شعبان، يأتي امتدادًا لما سبق أن أصدرته الوزارة من القرارات ذات الصلة، التي تهدف لتنظيم القطاع وتطوير بيئته وتوفير الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وأضافت الوزارة أن القرار يأتي حرصاً على تحفيز المنشآت على توطين الوظائف في قطاع التشغيل والصيانة، وضمن المراجعات الدورية التي تقوم بها لنسب التوطين في محرك نطاقات وتماشيًا مع القرارات التي أصدرتها لتوطين وظائف قطاع التشغيل والصيانة. وأشارت إلى أن ذلك يهدف إلى تنظيم سوق العمل وتطوير بيئته وخلق فرص وظيفية جاذبة، ومستدامة، لأبناء وبنات هذا الوطن، ومنها ما سبق أن صدر بالقرار الوزاري المتضمن اعتماد دليل توطين عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، والقرار الوزاري باعتماد نسب التوطين في طلبات التأييدات الحكومية والشركات المملوكة للدولة 51 % وأكثر، التي تأتي جميعها متكاملة نظرًا لأهمية هذا القطاع الذي يُعد من أكثر القطاعات المهنية الواعدة، وتتصف باستقراره، حيث يحظى بتوفر العديد من الفرص الوظيفية للكفاءات الوطنية بمختلف المجالات. 

«الموارد البشرية» تحدد ساعات العمل للقطاع الخاص في...
3 حالات تنقل عمال المنشآت بدون دون موافقة صاحب الع...

أخبار ذات صلة

 

التعليقات (0)

التقييم 0 \ 5 بعدد 0 صوت
لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

  1. أضافة تعليق كزائر.
قييم هذه المشاركة:
0 حرف
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://www.almirkaz.com/