فقدت بيانات الدخول؟   تسجيل جديد  
A A A

وزير الصناعة السعودي: إطلاق بنك الصادرات بـ30 مليار ريال خلال أيام

كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية، بندر بن إبراهيم الخريف، عن إطلاق بنك الصادرات خلال أيام ليكون داعمًا للقطاع الصناعي.

وقال الخريف، خلال كلمة في حفل إطلاق مبادرة «تجسير» في غرفة الشرقية، إنه سيتم إطلاق التجمعات الصناعية المختلفة بعد إطلاق بنك الصادرات، التي تعنى بالنظر للتجمعات كمفهوم يتم من خلاله بناء أفكار صناعية والعمل على تقريب المصانع التي تعمل في نشاط واحد، وفقًا لما نشرته الغرفة عبر حسابها الرسمي على «تويتر».

وأضاف الخريف، أن الحكومة جعلت قطاع الصناعة والتعدين من أهم القطاعات التي يعول عليها للتنوع الاقتصادي.

وتهدف مبادرة «تجسير» إلى تبادل المعلومات والمنتجات والمواد الخام وتعزيز التجارة البينية بين المصانع المحلية ورفع نسبة المحتوى المحلي، وهو ما يصب في رفع نسبة المحتوى المحلي في الصناعة الوطنية.

واجتمع الوزير، بتنسيق من لجنة الاستثمار الأجنبي في غرفة الشرقية، على هامش تدشين مبادرة «تجسير» بعدد من شركات الاستثمار الأجنبي الكبرى في مجال الصناعة.

وأطلقت غرفة الشرقية، يوم الاثنين، مبادرة «تجسير»؛ لتعزيز المحتوى المحلي والتجارة البينية، برعاية أمير المنطقة الشرقية، الأميـر سعود بن نايف، وبحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، وعدد من المسؤولين ورجال وسيدات الأعمال والصناعيين والمهتمين.

وكشفت هيئة تنمية الصادرات السعودية، 6 فبراير 2019، عن مبادرة لإنشاء بنك مستقل لتمويل الصادرات برأسمال 30 مليار ريال.

ويوفر البنك العديد من المنتجات التمويلية لخدمة المصدرين والمشترين الدوليين تمكينًا وسعيًا للانفتاح على الأسواق العالمية. 

«هدف» يجدد دعوته للقطاع الخاص لإعلان وظائف التشغيل...
«العمل» تطلق جائزة العمل لمنشآت القطاع الخاص

أخبار ذات صلة

 

التعليقات (0)

التقييم 0 \ 5 بعدد 0 صوت
لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

  1. أضافة تعليق كزائر.
قييم هذه المشاركة:
0 حرف
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://www.almirkaz.com/